استدعت المحكمة السابعة لمدينة سرقسطة الإسبانية، نائب مدير العمليات في الشرطة الوطنية، خوسيه غونزاليس خيمينيز، وذلك قصد الإدلاء بشهادته في إطار التحقيق الذي يحريه القضاء الإسباني حول دخول إبراهيم غالي زعيم البوليساريو بهوية مزورة في أبريل 2021.

وكشفت جريدة “إل بيريوديكو دي أراغون”، أنه تم استدعاء كبير مفتشي مجموعة الاستعلامات الشرطة، للمثول أمام القاضي، وتحديد موعد الجلسة يوم 7 فبراير المقبل من أجل الاستماع إليه فيما يتعلق بملف التحقيق.

وأوضحت أن القاضي يرى بأن خوسيه غونزاليس، يجب عليه أن يشرح ما إذا كان قد تم إبلاغهم بوصول غالي إلى إسبانيا يوم 18 أبريل، من قبل المفوض العام للمعلومات، وكذلك القرارات التي تم تبنيها لاحقا.

كما يرى أنه من الملائم أخذ إفادة نائب مدير العمليات للشرطة الوطنية حتى يشرح بالتفصيل درجة المعرفة التي كانت لدى السلطات حول “الظروف الشخصية الخاصة”، لوصول غالي إلى مطار سرقسطة.

كما يستدعي القاضي أيضًا كبير مفتشي مجموعة الاستعلامات الشرطة، لتوضيح سبب عدم التحقيق، بحكم منصبه، في الوثائق المزيفة التي قدمها غالي في مستشفى لوغرونيو ، حيث دخل بجواز سفر صادر في نفس اليوم تحت اسم آخر.

التعليقات على المحكمة الإسبانية تستمع إلى نائب مدير الشرطة في قضية دخول “زعيم البوليساريو” للبلاد بهوية مزورة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحديات الذكاء الإصطناعي.. وآليات التوجيه

د.للا مديحة حقيق* مما لا شكّ فيه فقد أصبح الذكاء الاصطناعي الشغل الشاغل لغالبية دول العالم…