شكل موضوع لائحة الصحف المخولة بنشر الإعلانات القانونية المنصوص عليها في القانون الخاص بالاكتتاب العمومي محور اجتماع عقد، اليوم الإثنين، بين وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ورئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، الذي جاء بطلب من الفيدرالية، شكل مناسبة لمناقشة الموضوع الذي أثار جدلا في الوسط الصحافي والمتعلق بالقرار الوزاري الخاص بلائحة الصحف المخولة لنشر الإعلانات القانونية المتعلقة بالمادة 30 من القانون 44-12 الخاص بالاكتتاب العمومي، والمعلومات المطلوبة من الأشخاص المعنويين والهيئات التي تقوم بالاكتتاب العمومي.

وعلى الرغم من أن هذا الموضوع، كما أوضحت الوزيرة له مسطرة موجودة منذ سنوات، وأنه لا يتعلق بالإعلانات القانونية والإدارية بصفة عامة بل بتلك الخاصة بالإكتتاب المالي، فقد عبرت فتاح العلوي عن تجاوبها مع مطالب ناشري الصحف بإعادة النظر في هذا القرار الوزاري بما يضمن تكافؤ الفرص ويفتح المجال إلى ولوج منصف وعادل لكل الإعلانات القانونية ذات الصلة، حسب ذات المصدر.

وخلص البلاغ إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة التشاور حول القضايا التي تهم تنمية قطاع الصحافة، وخصوصا منها النهوض بالقراءة في إطار شراكة بين المهنيين والحكومة والقطاع الخاص.

التعليقات على الإعلانات القانونية.. تفاصيل اجتماع بين وزيرة الاقتصاد والمالية ورئيس فدرالية الناشرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…