عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب، أول اجتماع تنسيقي، أمس الخميس 23 دجنبر، عرف حضور رؤساء فرق الأغلبية بالإضافة إلى شاوي بلعسال رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، حيث تم الاتفاق على التنسيق بشأن تقديم طلبات عقد اجتماعات اللجان الدائمة، من خلال التواصل القبلي والتوافق بين الفرق حول المواضيع المقترحة.

كما دعا رؤساء فرق الأغلبية المجتمعون، وهم محمد غياث رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، وأحمد تويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، بالإضافة إلى بلعسال شاوي رئيس الفريق الدستوري، الذي يقف حزبه مسانداً للأغلبية بالرغم من أنه ليس جزءً منها، الحكومة إلى تكثيف الجهود من أجل الإجابة على الأسئلة الكتابية داخل الآجال القانونية.

كما اتفق رؤساء الفرق الحاضرين على منح 3 دقائق إضافية للفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، “في إطار التكامل والتعاون بين فرق الأغلبية”.

كما خلص الاجتماع إلى وضع جرد للمؤسسات العمومية التي يمكن وضع طلبات للقيام بمهام استطلاعية بشأنها، كما نوهت بعمل لجنة مراقبة المالية العامة، كما اتفقت على الاستمرار في هذا المسار الجيد من خلال اقتراح مواضيع جديدة للمراقبة.

ومن جهة أخرى، أكدت الفرق على التشبث بدعوة رؤساء اللجن إلى عقد اجتماعات مكاتبها بشكل حضوري، وفق جدول أعمال محدد سلفا، كما أكدت على ضرورة التنسيق بخصوص مقترحات القوانين لتجنب أي تعارض فيما بينها، أو مع التوجه العام للأغلبية.

كما تم الاتفاق على تنظيم أيام دراسية بشكل مشترك مرة كل شهر، بعد التداول بين رؤساء الفرق بخصوص مواضيع هذه الأيام الدراسية وفي ختام هذا الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي ثان يوم الخميس 06 يناير 2022

التعليقات على لتفادي الخلافات.. فرق الأغلبية تتفق على التنسيق القبلي وتجنب أي تعارض فيما بينها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية خلال الأر…