تبرأ رسمياً حزب العدالة والتنمية من عضويه بمجلس المستشارين، مصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه، واللذان رفضا الانسحاب من المجلس تنفيذاً لقرار الحزب الذي رفض المقعدان معتبرا أنه “غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين”

وجاء في بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عقب اجتماعها نهاية الأسبوع المنصرم برئاسة عبد الإله بنكيران، ” الحزب غير معني بأي موقف أو تصريح يصدر بمجلس المستشارين يحمل اسمه أو اسما قريبا من إسمه، وذلك على إثر صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية بالإقالة من الحزب في حق العضوين العاملين السيدين مصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه بناء على تحريك الأمانة العامة للمتابعة الانضباطية ضدهما على إثر مخالفتهما لأنظمة الحزب وقراراته، وتذكر بأن السيد سعيد شكير ليس عضوا بالحزب أصلا”.

وكان حزب العدالة والتنمية قد أصدر بلاغ فور ظهور نتائج الانتخابات الخاصة بعضوية مجلس المستشارين في أكتوبر الماضي أكد من خلاله أن “الأصوات(الحقيقية) التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي(تم الإعلان عنها وقيل إنها) تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا”.

وأوضح في ذات البلاغ أن النتائج المسجلة “لا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع (الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت في) 8 سبتمبر(الماضي) والتي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها”، معربا عن استهجانه “الممارسات غير المقبولة التي أدت لحصول لوائح مرشحي الحزب على ذلك العدد من الأصوات”.

من جهة أخرى عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في بلاغها الأخير، “عن قلقها من جو الاحتقان الاجتماعي الذي خلفته مجموعة من القرارات والمواقف الحكومية المتسرعة، والتي اتُخذت دون أخذ الاحتياط والوقت اللازم لتحضيرها وشرحها وتوفير الظروف المناسبة لها، منتقدة التزم الحكومة ورئاستها سياسة الصمت وصم الآذان اتجاه عدد من المطالب الاجتماعية، من قبيل التراجع عن تسقيف سن المشاركة في مباريات الولوج لمهنة التعليم في سن 30 سنة”.

ونبّهت الأمانة العامة للتداعيات السلبية لقرار الحكومة بمواصلة تمديد الإغلاق الشامل للحدود، داعية للتدخل بشكل مستعجل لفسح المجال أمام الحالات الإنسانية، ومعالجة وضعية كل المغاربة العالقين في الخارج في مختلف البلدان.

التعليقات على بعد صدور قرار هيئة التحكيم بإقالتهما.. “البيجيدي” يتبرأ رسمياً من عضويه بمجلس المستشارين: الحزب غير معني بأي موقف يحمل إسمه أو إسما قريبا من إسمه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الفلسطيني وزعماء دوليون يعقدون محادثات بشأن غزة في الرياض هذا الأسبوع

قال بويرجه برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوم السبت إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس و…