تزامناً مع الجدل الذي رافق مباراة كرة القدم التي جمعت المنتخب الوطني الرديف، ومنتخب الجزائر، أول أمس السبت في إطار ربع نهاية كأس العرب، نشرت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار والقيادية في شبيبته، ياسمين لمغور، تدوينة لقيت استهجاناً كبيراً من مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت صورة تتضمن علمي المغرب وإسرائيل وعلقت عليها بعبارة “خاوة خاوة”، ومن المعروف أن هذه العبارة يستعملها الجزائريون والمغاربة في ما بينهم للتعبير عن العلاقة المثينة بين الشعبين.

واعتبر أغلب من استنكروا ماقامت به البرلمانية، أنه من المقبول أن تأتي مثل هذه الردود الأفعال من الناس العاديين المشحونين بحماس المباراة والذين تعرضوا للشحن على مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة وخلالها، لكن من غير المقبول أن تقوم برلمانية وقيادية في حزب يقود الحكومة بمثل هذه الردود.

وعلق أحد النشطاء على منشور البرلمانية في صفحتها قائلاً: “ردود الفعل ممن يمثل الأمة غير مقبولة؛ للأسف أحزابنا ينتظرها الكثير من العمل لتأطير شبابها”.

وكتب معلق أخر:” ماشي لهاد الدرجة وليس من صالحنا أن تتوتر الأمور خصوصا بين الشعبين كلما كانت الأمور هادئة كان في صالح المغرب والعكس صحيح”.

ّ

التعليقات على غضب ضد برلمانية الأحرار ياسمين لمغور بعد وصف علاقة المغرب مع إسرائيل بـ”خاوة خاوة” ضداً في الجزائريين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القمة العربية.. عزيز أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

تباحث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالمنامة، مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال …