رداً على تصريحات عائلة الناشط نور الدين عواج المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، والتي كشفت من خلالها عن “فقدانه لحاسة البصر داخل السجن”، خرجت إدارت السجن تكذب هذه التصريحات واصفةً إياها بـ”الكذب وتزوير الحقائق”.

وقالت إدارة سجن “عكاشة” في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إن “ادعاء فقدان السجين المذكور لبصره داخل المؤسسة السجنية لا أساس له من الصحة، حيث سبق للمعني بالأمر أن قام بنفسه بكتابة عدة رسائل بخط يده إلى جهات مختلفة، كما سبق له أن صرح بأنه يعاني من عيب خلقي على مستوى عينيه، حيث تم عرضه على طبيب العيون المتعاقد مع المؤسسة السجنية، كما أجريت له عدة فحوصات بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء”.

وتابع البلاغ، إن “الترويج لمزاعم فقدان السجين (ن.ع) لبصره ومحاولة ربط هذه المزاعم بظروف اعتقاله داخل المؤسسة، ما هو إلا كذب وتزوير للحقائق من طرف الجهات التي تقوم بهذه الأفعال، حيث إن مصلحة الرعاية الصحية بالمؤسسة تحرص على تتبع الحالة الصحية للسجين المذكور، إسوة بباقي النزلاء الآخرين، سواء داخل مصحة المؤسسة أو بالمستشفى الخارجي في حال استدعت الضرورة ذلك”.

التعليقات على إدارة “عكاشة” تخرج عن صمتها بخصوص فقدان الناشط المعتقل نور الدين عواج لحاسة البصر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …