أنهى اتفاق جمع مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشرى مداح، بقيادات نقابية منضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الأزمة التي تفجرت منذ بداية العام الجاري بالمديرية المذكورة، والتي وصلت تداعياتها إلى تقديم شكايات لدى الشرطة.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، خاض موظفو وأطر مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة خالد آيت الطالب، وقفات احتجاجية عارمة في أكثر من مناسبة، احتجاجا على ما كانوا يصفونه بـ”سياسة الآذان الصماء” التي تنتهجها ضدهم بشرى مداح، و”تنصل” المسؤولين بالوزارة من وعودهم.

محضر الاتفاق الموقع في الـ26 من شهر نونبر المنصرم بين مديرة مديرية الأدوية والصيدلة، ورئيس قسم المختبر الوطني لمراقبة الأدوبية بالنيابة، ورئيس قطاع الموارد الصحية بمديرية الأدوية، والمكتب النقابي للإدارة المركزية والمكتب النقابي لمديرية الأدوية والصيدلة، العضوين بالاتحاد المغربي للشغل؛ ينص على تكوين لجنة مختلطة من الإدارة ومختصين في المجال بحضور ممثلين عن المكتب النقابي للمديرية، يُعهد إليها بمهمة تقييم الحالة الراهنة للنظام المعلوماتي لدى كل المستعملين من أجل تمكين الموظفين من الإشتغال به في ظروف آمنة ومضمونة.

كما استجابت المديرية أيضا إلى مطالب الموظفين بتوزيع الملفات الواردة عليهم باحترام المساطر المعمول بها ورقمنتها مع إمكانية الاستعانة عند الإقتضاء بالأرشيف.

إضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على تفويت المقصف إلى مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين في القطاع العمومي للصحة، تطبيقا لمقتضيات المادة 5 من القانون المحدث للمؤسسة، من أجل إعادة فتحه في القريب العاجل.

وبالنسبة لكاميرات المراقبة، فقد تمت المصادقة على محضر المعاينة الذي أعدته اللجنة المختلطة، بخصوص مواقع أو زاوية تصوير بعض كاميرات المراقبة التي تمس بخصوصية الموظفين و الموظفات.

إلى ذلك، تعهدت المسؤولة الصحية ببرمجة اجتماعات أخرى لتتبع تنفيذ مخرجات هذا الاتفاق.

هولندا تدخل على خط منع بطلة برنامج “المواعدة العمياء” من مغادرة المغرب

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

كتاب الضبط يستمرون في شلّ المحاكم.. ونسبة المشاركة وصلت 80 بالمائة

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

التعليقات على بعد احتجاجات عارمة.. مديرية الأدوية بوزارة الصحة تستجيب إلى مطالب موظفيها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…