أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة “كورونا” في البلاد بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وأوضح وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بأنه سيتم تلقيح حميع المواطنين البالغين بالجرعة الثالثة، قائلا: “سنفتتح مراكز التطعيم الحالية أو نعيد فتحها أو نوسعها اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع لأن التطعيم المعزز للبالغين سيكون مفتوحا اعتبارا من يوم السبت”.

كما تم تخفيض صلاحية اختبارات “بي سي آر” إلى 24 ساعة بدلا من 72 ساعة، وسيكون ارتداء القناع مرة أخرى إلزاميا في جميع الأماكن العامة المغلقة.

وتم إطلاق حملة التطعيم المعززة في شتنبر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر والمعرضين للخطر. وكان من المقرر تمديدها في أوائل دجنبر لتشمل أولئك الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق، لكن مع ظهور بوادر الموجة الخامسة، والتي قد تكون “أطول وأقوى” من الموجة الرابعة، قررت الحكومة توسيعه والتعجيل به.

وسجلت فرنسا أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بـ”كوفيد 19″ خلال 24 ساعة للمرة الأولى منذ غشت، مع انتشار العدوى بوتيرة متسارعة على الرغم من فرض تدابير جديدة للتباعد الاجتماعي وحملة لإعطاء جرعات تنشيطية.

التعليقات على جرعة ثالثة من اللقاح وتاريخ صلاحية للشهادة الصحية… فرنسا تتخذ إجراءات مشددة لمواجهة الموجة الخامسة من الجائحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…