من المنتظر أن يعقد حزب الأصالة والمعاصرة السبت المقبل، مجلسه الوطني بمدينة مراكش، من أجل انتخاب مكتبه السياسي الذي لم يتم انتخابه منذ المؤتمر الأخير الذي عقده الحزب وانتخب خلاله عبد اللطيف وهبي أميناً عاماً.

وكشفت مصادر قيادية داخل حزب الأصالة والمعاصرة أن مجموعة من الشباب يمنّون النفس بالحصول على عضوية المكتب السياسي، محاوليين فرضّ حضورهم داخل التنظيم، في ضلّ هيمنة نفس الوجوه على القيادة والقرار الداخلي.

وأكدت ذات المصادر إلى أن هؤلاء الشباب المنتمين في أغلبهم لجهة الدار البيضاء، ملّوا من سيطرة رجال الأعمال على التنظيم الحزبي، ويرغبون بشكل ملح ّ في تمثيلية لهم داخل المكتب السياسي، وإعطاء الفرصة لمن يصفونهم بـ”البسطاء” المنتمين لـ”البام” ليكونو جزءً من القيادة المقبلة وأن لا يقتصر الأمر على “صحاب الشكارة”.

من جهة أخرى يعوّل عبد اللطيف وهبي حسب ذات المصادر على حسم معركة انتخاب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة لصالحه، من أجل استكمال الهياكل التنظيمية، ويبدو أن الطريق أصبحت معبدة أمامه بعد أن تمّ استبعاد أغلب الأصوات المعارضة له داخل الحزب.

التعليقات على هيمنة “أصحاب الشكارة” على قيادة البام” يغضب شباب الحزب الذين يصرون على التمثيلية في المكتب السياسي “المقبل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…