أقر مجلس الشورى السعودي بالأغلبية توصية طالب فيها هيئة الإعلام المرئي والمسموع بفرض ضوابط رقابية “خاصة” على المسلسلات والأعمال الفنية التي تعرض في المملكة.

جاء ذلك خلال جلسة للمجلس، أمس الإثنين، شهدت مناقشة حول المحتوى “غير اللائق” للمسلسلات والأعمال الفنية.

وقالت عضو المجلس سلطانة البديوي، إنها طالبت، خلال الجلسة، بفرض ضوابط رقابية “خاصة” على المسلسلات والأعمال الفنية التي يمس محتواها المجتمع وقضاياه وتاريخه وتراثه، بما يسهم في إظهار الصورة اللائقة به، وذلك قبل عرضها على الشاشة.

وأكدت البديوي، في تصريحات صحفية، أن “المحافظة على نقاء المحتوى الإعلامي، وتقديم صورة مشرفة للمواطن السعودي أمر بالغ الأهمية”، مطالبة بضرورة أن تلتزم الأعمال الفنية بإبراز الصورة المشرقة للمجتمع.

وأضافت أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة تضطلع بدور كبير حيال هذا الملف، لاسيما مع هذا التدفق الإعلامي وظهور المنصات الإعلامية المتعددة، وهو ضبط المحتوى، وإعادة النظر في العقوبات المفروضة للمخالفات بما يضمن الردع وعدم تكرار المخالفات.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للهيئة، عمر أبو بكر، إن الهيئة “تؤكد على وسائل الإعلام المختلفة بضرورة الالتزام بالضوابط”، مؤكدا أنه “يتم التعامل فورا مع أي مخالفة يتم رصدها، حيث تتولى لجنة الالتزام بالهيئة النظر في التجاوزات والمخالفات لإقرار الغرامات والجزاءات اللازمة”.

التعليقات على بسبب “المحتوى غير اللائق”.. السعودية تفرض رقابة “خاصة” على المسلسلات والأعمال الفنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحذيرات من الأونروا “بإحكام المجاعة قبضتها” على قطاع غزة ووفاة الأطفال جراء سوء التغذية

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من أن مج…