قاطع العشرات من طلبة كلية العلوم بتطوان الدراسة، ونظموا تظاهرة احتجاجية داخل الكلية احتجاجاً ضد القرارات الأخيرة التي أعلنت عليها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الخاصة باجتياز مباريات التوظيف الخاصة بأطر الأكاديميات والتي من بينها تحديد السن في أقل من 30 سنة، وغيرها من الشروط الأخرى التي خلقت جدلاً واسعاً في الأيام الأخيرة.

ورفع الطلاب شعارات تندد بالقرارت معتبرين أنها “إقصائية” و”تحمل ضرباً صريحاً لمبدأ تكافؤ الفرص”، وشارك في هذه الاحتجاجات العشرات من الطلبة والطالبات حيث انطلقت صباح اليوم واستمرت لساعات.

وفي نفس السياق دعت اللجنة المحلية للمجازين والمعطلين بتطوان للاحتجاج اليوم الاثنين، أمام مقر أكاديمية التعليم بتطوان، حيث تظاهر العشرات من المعطلين مطالبين بإسقاط الشروط التي وصفوها بـ”اللاقانونية” و”اللادستورية” التي أقرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وليست وحدها تطوان التي خرج طلابها ومعطلوها للاحتجاج، فقد خرجت مسيرة حاشدة تجوب شوارع مراكش من المعطلين والطلبة الرافضين لقرارات وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، مطالبين بالتراجع عنها بشكل فوري.

كما شهدت مواقع طلابية أخرى في مختلف المدن المغربية، مثل كلية بنمسيك بالدار البيضاء احتجاجات طلابية مماثلة، وعرفت مدن بني ملال وميسور وفاس، خروج العشرات من الطلبة والمعطلين للاحتجاج ضد قرار بنموسى.

 

 

التعليقات على الاحتجاجات تتواصل.. طلبة الكليات يقاطعون الدراسة والمعطلون المجازون يحتجّون ضدّ قرارات بنموسى في عدد من المدن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تبرّر منع صحافي “جون أفريك” من الدخول إليها بمواقف صحيفته “غير الودية”

بررت الجزائر منع دخول صحافي يعمل في مجلة “جون أفريك” وإعادته من المطار “…