أعلنت شبيبة العدالة والتنمية، رفضها للقرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي بموجبه فرضت تحديد سن 30 سنة كحد أقصى للمترشحين لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات.

واعتبرت شبيبة العدالة والتنمية أن هذا الإجراء “تمييزي ضد آلاف الشباب المغاربة من حملة الإجازة، ويضرب مبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه في دستور البلاد”.

وقالت شبيبة “البيجيدي” في بلاغ، توصل به “الأول”، إن “هذا القرار إلى جانب شروط تعسفية أخرى، تنسف بشكل جلي أحد أهم المكتسبات التي جاءت بها الحكومات السابقة لفائدة الكثير من الشباب المغاربة”، معتبرة أن الوزير الوصي على القطاع شكيب بنموسى، “يحاول فرض هذا الإجراء عبر الاختباء وراء شعارات الجودة والنهضة التربوية المنشودة، وذلك رغم ما يكتنفه من تناقض واضح مع المقتضيات القانونية الجاري بها العمل ومع مبدأ تكافؤ الفرص وعدم التمييز على أساس السن”.

ودعت الشبيبة الوزير بنموسى إلى “التراجع الفوري عن هذا الاجراء التعسفي في حق فئات عريضة من الشباب المغربي الحاصل على الاجازة وباقي المقتضيات التمييزية التي تضمنها منشوره المذكور من حرمان الشباب ممن سبق لهم الاشتغال من اجتياز المباراة”.

كما دعت الوزارة المعنية إلى “الانكباب على قضايا ذات أولوية وذات صلة حقيقة بجودة التعليم كمشاكل الاكتظاظ والتكوين وتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للموارد البشرية للوزارة”.

وشددت على أن تنظيم مباريات تتوفر فيها كل شروط الشفافية والنزاهة والمصداقية، هو ما سيسمح حقيقة باستقطاب وجذب أحسن وأكفأ العناصر خدمة للمدرسة والتلميذ المغربي.

التعليقات على شبيبة “البيجيدي”: شروط بنموسى لولوج التعليم “تمييزية” ينبغي التراجع عنها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…