تعتزم جماعة تازة التي يقودها حزب الأصالة والمعاصرة، إخلاء مقر نقابة الصيادلة بالمدينة الذي شيد عام 1992، ما اعتبرته كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، “شططا واضحا في استعمال السلطة”، ملوحة باللجوء إلى القضاء لإيقاف “هذا السلوك المتطاول على مهنة الصيدلة، و الذي يمس بصورة الصيدليات الوطنية بشكل خاص و بالمنظومة الصحية ببلادنا بشكل عام”.

وقالت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في بلاغ توصل به “الأول”، إن مخطط جماعة تازة سلب مقر نقابة الصيادلة وإخلائه من أصحابه لا يستند إلى أي سند قانوني، محذرة من “الانزلاق الخطير للجماعة، الذي يعتبر تهجما مباشرا على المرافق الصحية الساهرة على الرعاية الصحية للمواطنين”.

وطالبت الكونفدرالية جماعة مدينة تازة بـ”التراجع عن هذا القرار المجحف في حق النقابة و الصيدليات المنضوية تحت لوائها بالمدينة”، مؤكدة استعدادها فتح قنوات الحوار وإيجاد حلول منصفة للأطراف.

وحمّل الصمدر ذاته رئيس جماعة تازة “مسؤولية حالة الارتباك التنظيمي في عمل الصيدليات بالمدينة، وكذا العراقيل المنتظرة في حالة إرباك تزويد المواطنين بالأدوية، التي قد تحصل على مستوى المدينة والتي ستكون لها تداعيات كارثية وإنسانية على صحة الساكنة بتازة”، داعية وزير الصحة والحماية الاجتماعية باعتباره المسؤول الأول على السير العادي للمرافق الصحية بالبلاد، إلى التدخل لتصحيح الوضع.

التعليقات على جماعة تازة تعتزم إخلاء مقر نقابة الصيادلة و”الكونفدرالية” تلوّح بجرها إلى القضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اخر استعدادات الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية