كشف اللاعب المغربي وأحد نجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، أنه جدّ فخور بتمثيل المغرب والقارة الإفريقية في الأندية الكبيرة التي لعب لصالحها طيلة مسيرته الكروية، إنطلاقاً من ريال مدريد الاسباني وبروسيا دورتموند الألماني، وأنتر ميلان الإيطالي وأخيرا في فريق العاصمة الفرنسية باريس.

وقال حكيمي في حوار مع مجلة “جون أفريك”: أنا محظوظ لأنني لعبت وألعب في أندية كبيرة، بالطبع، أنا أمثل المغرب هناك، لكني أيضًا أمثل القارة الأفريقية العظيمة”.

وتابع ذات المتحدث: “يتعرف عليّ العديد من الأفارقة ويدعموني في كل مكان عندما أذهب للعب مع المنتخب.. إنهم يظهرون لي تعاطفهم ويشجعونني ويلهمونني كي أحسن مستواي أكثر فأكثر.. أشعر بالفخر لأنني لا أمثل المغرب فقط بل أفريقيا ككل”.

وبخصوص اختياره اللعب لصالح المغرب عوض إسبانيا البلد الذي ولد فيه حكيمي، قال: لقد كان قرارًا تم النظر فيه بعناية واتخذ في الوقت المناسب. تم هذا الاختيار من خلال المناقشة مع والديّ وعائلتي”.

مضيفاً: في المنزل، شاهدنا الكثير من مباريات كرة القدم المغربية وجاء الاختيار بشكل طبيعي. لقد كنت أنظر إلى هؤلاء اللاعبين وفكرت في نفسي، لو كان بإمكاني اللعب للمنتخب في يوم من الأيام.. في اليوم الذي يتصلون فيه بي، قلت سأجرب و الأكيد سأشعر بالارتياح على الفور.. أنا مسلم ومن ثقافة عربية، وعندما تكون منغمسًا في ثقافة تكون معتادًا على أشياء معينة وتشعر براحة أكبر في مكان أكثر من مكان آخر”.

التعليقات على أشرف حكيمي لـ”جون أفريك”: أنا فخور بتمثيل المغرب وإفريقيا في الأندية الكبرى التي لعبت لها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مبا…