دعا حزب الحركة الشعبية كافة المنظمات الدولية والحقوقية، إلى التدخل العاجل لرفع الاحتجاز القسري على الصحراويين المغاربة بتندوف للعودة إلى وطنهم الأم والانخراط في المسار الوحدوي والتنموي والديمقراطي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وقال حزب الحركة الشعبية في بلاغ أعقب اجتماع مكتبه السياسي، توصل به “الأول”، إن “المملكة المغربية بمؤسساتها القوية ونموذجها التنموي الخلاق، ستضل شريكا استراتيجيا قاريا ودوليا رغم مكائد الخصوم ومناورات بعض حكام بلدان المحيط الإقليمي للمملكة”.
وثمن المكتب السياسي قرار مجلس الأمن الأخير الذي “زكّى مصداقية وواقعية المقترح المغربي، وأقر بكون الجزائر طرفا مباشرا في هذا النزاع المفتعل ضدا على مزاعم ومناورات حكامها المكشوفة، وحمّل المسؤولية لخصوم وحدتنا الترابية في خرق اتفاق اطلاق النار، وأكد على ضرورة إحصاء المحتجزين في تيندوف في ظروف مأسوية ولا إنسانية”.
كما نوه في هذا السياق، بـ”تواصل فتح العديد من الدول لتمثيلياتها الديبلوماسية والقنصلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة وسحب أخرى لاعترافاتها بالكيان الوهمي”.
وفي هذا الاطار أيضا، أعربت “السنبلة” عن “خيبة أملها واستنكارها الشديد للموقف غير المنتظر من الجمهورية التونسية خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الأمن”.
التعليقات على حزب الحركة الشعبية يدعو إلى رفع الاحتجاز القسري على الصحراويين المغاربة بتندوف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أول تعليق إسرائيلي رسمي على موافقة حماس على مقترح الهدنة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري إنه تجري دراسة رد حماس على مقترح الهدنة &#…