قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “النتائج التي حصلنا عليها في الانتخابات الأخيرة هي إنجاز سياسي كبير”.

وأضاف بنعبد الله في كلمته الافتتاحية للدورة الثامنة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، أنه بالنظر إلى الأجواء والصعوبات فقد حقق حزبنا على صعيد انتخاب أعضاء مجلس النواب نتيجة تاريخية غير مسبوقة، من خلال حصوله على 22 مقعدا، وحصدنا ما يقارب 400 ألف صوتاً.

وأكد زعيم حزب “الكتاب”، أن “ذلك مكن الحزب من تشكيل فريق برلماني متكامل يحمل اسم فريق التقدم والاشتراكية. هذا مع العلم أن نتائج الانتخابات التشريعية هي التي تكتسي طابعاً سياسياً أكبر من بين كل أصناف الاقتراع الأخرى”.

وقال بنعبد الله أيضآ، “كما حصل حزبنا على 29 مقعدا في المجالس الجهوية، وعلى رئاسة مجلسين إقليميين هما جرادة وبني ملال، وعززنا بشكل ملحوظ حضورنا في المجالس الجماعية لمعظم المدن الكبرى. وتمكنا من الحصول على 1544 مقعداً جماعياً، وعلى رئاسة حوالي 60 جماعة من بينها رئاسة مدينة جرادة بما يمثله ذلك من رمزية ودلالة مفادها قدرةُ الحزب على اجتذاب وتأطير حركية المجتمع وعلى استمزاج النضال الجماهيري والنضال الديموقراطي بشكل خلاق”.

من جهة أخرى وجّه بنعبد الله، انتقادات شديدة اللهجة للحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، ذاهبا إلى وصفها بـ”الحكومة اليمينية التي سيعاني معها الشعب المغربي كثيرا”، كما انتقد تعثر المسار الديمقراطي في المغرب، معتبرا أن المملكة تعيش “ديمقراطية شكلية”.

كما انتقد بنعبد الله مشروع قانون المالية لسنة 2022، معتبرا أن “استعارة الحكومة مبدأ ‘الدولة الاجتماعية’ ليس فقط سرقة فكرية موصوفة، بل ينطوي على مغالطات لإخفاء توجهاتها الليبرالية”.

 

التعليقات على بنعبد الله: حزبنا حقق نتائج غير مسبوقة ورفع الحكومة شعار “الدولة الاجتماعية” مغالطة لإخفاء طابعها الليبرالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميناء طنجة.. تراجع كمية مفرغات الصيد البحري بنسبة 30% حتى متم أبريل

بلغت كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طنجة 1278 طنا حتى متم شهر أبريل 2024، بترا…