انطلق المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، بحضور أعضاء المجلس الوطني بالمركب الرياضي مولاي رشيد ببوزنيقة، ومشاركة باقي أعضاء المؤتمر عن بعد من المقرات الإقليمية والجهوية للحزب.

وبعدنا أعلن جامع المعتصم رئيس المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، عن افتتاح المؤتمر الاستثنائي بعد اكتمال النصاب القانوني.

وقال جامع المعتصم، رئيس لجنة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، إن حزب “المصباح” يعقده اليوم السبت 30 أكتوبر 2021، مؤتمره الوطني الاستثنائي، وذلك بدعوة من الأمانة العامة للحزب، بناء على النظامين الأساسي والداخلي للحزب.

وذكر المعتصم في كلمة افتتاحية لأشغال المؤتمر، أن هذا المؤتمر هو مؤتمر استثنائي تنظيميا وقانونيا، وهو استثنائي أيضا على المستوى السياسي، بعد استقالة الأمانة العامة، إثر النتائج التي تحصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة، والتي شكلت صدمة حقيقية ورجة كبيرة، تستلزم استخلاص الدروس والعبر، للانطلاق من جديد.

وشدد المعتصم، أن المرحلة التي يمر منها الحزب، تتطلب أن نكون أوفياء للقيم المرجعية التي جمعتا، وعلى رأسها الصدق والوضوح والتجرد وتغليب المصلحة العامة، كما استحضر المعتصم ذكرى عبدالله باها وقولته الشهيرة بضرورة التزام المعقول.

يُذكر أن برنامج المؤتمر يتضمن أربع نقط في جدول الأعمال، وهي كلمة الافتتاح، وكلمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وتقديم مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني التاسع، والمصادقة على مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني التاسع.

 

 

التعليقات على “البيجيدي” يفتتح مؤتمره الاستثنائي والمعتصم يستحضر قولة باها بضرورة التزام “المعقول” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…