أكد الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الجمعة بمجلس النواب، مواصلة الحكومة اعتماد التوظيف الجهوي بالنسبة لقطاع التعليم.

وقال لقجع في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية للرد على مداخلات البرلمانيين حول مشروع قانون المالية لسنة 2022، “إذا كان ملف موظفي أطر الأكاديميات فيه إشكالا، فإن هناك أكثر من 100 ألف موظف آخر في أزيد من 200 مؤسسة عمومية يشتغلون بالمنطق نفسه”.

وأضاف لقجع أن هؤلاء الموظفين الذين يكلفون الدولة 20 مليار درهم سنويا، “هم مغاربة يشتغلون في مؤسسات عمومية ويحصلون على أجورهم من تلك المؤسسات، وليس لديهم رقم تأجير مركزي”.

ويرفض المسؤول الحكومي اختصار طرح إشكال التوظيف بـ”الكونطرا” في قطاع التربية لوحده، معتبرا أنه “إذا كان التوظيف في المؤسسات العمومية الجهوية يطرح إشكالا، فيجب أن نطرح الأمر للجميع، ولا نتحدث فقط على التربية والتكوين، لأن الموظفون في قطاع التربية والتكوين أصبح لديهم نظاما أساسي منذ سنة 2018، ويحصلون على أجورهم من الأكاديميات وفق منظور جهوي”.

 

التعليقات على الحكومة تصدم “المتعاقدين”.. لقجع: إذا كان في الملف إشكالا فـ 100 ألف موظف آخر في 200 مؤسسة يشتغلون بالمنطق نفسه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”