عقد مجلس النواب اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 جلسة عمومية، تم تخصيصها لانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء اللجن الدائمة كما تم خلال الجلسة الإعلان عن لوائح الفرق والمجموعة النيابية بأسمائها وأسماء رؤسائها.

وبخصوص رؤساء اللجن الدائمة، فقد تم انتخاب نادية بوعيدة، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، رئيسة للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، كما تم انتخاب مولاي هشام المهاجري، عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

أما على مستوى لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، فقد تم انتخاب الحركي محمد الأعرج رئيسا لها، فيما تم انتخاب محمد شوكي عن فريق التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أما بخصوص لجنة القطاعات الاجتماعية، فقد تم انتخاب حميد نوغو عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، رئيسا لها.

كما صوت النواب على الاستقلالي جمال الديواني، رئيسا للجنة القطاعات الانتاجية، فيما اختار ممثلوا الأمة محمد ملال، عن الفريق الاشتراكي، رئيسا للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، فيما تم التصويت على عدي شجيري عن فريق التقدم والاشتراكية، رئيسا للجنة التعليم والثقافة والاتصال، وتم انتخاب لطيفة لبليح عن فريق الأصالة والمعاصرة، رئيسة للجنة مراقبة المالية العامة.

التعليقات على هؤلاء هم رؤساء اللجن الدائمة بمجلس النواب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…