استطاع 5 وزراء في حكومة سعد الدين العثماني المنتهية ولايتها، الاحتفاظ بمناصبهم الحكومية في حكومة عزيز أخنوش، التي تمّ تعيينها أمس الخميس، من قبل الملك محمد السادس بفاس، وأغلبهم من “التكنوقراط”، في وزارات تعتبر سيادية وحساسة.

ويتعلق الأمر بوزراء الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، والأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، والأمانة العامة للحكومة محمد الحجوي، والدفاع الوطني عبد اللطيف الوديي.

وشهدت التشكيلة الحكومية الجديدة عودة شكيب بنموسى، وزير الداخلية السابق، وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وهو الذي ترأس لجنة اعداد مشروع النمودج التنموي الجديد.

كما تمّ تعيين، أيضاً، وزيرين كانا في حكومة سعد الدين العثماني، وأسندت لهما مناصب وزارية جديدة، ويتعلق الأمر بنادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، بعد أن كانت وزيرة للسياحة  عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، بعد أن كان مكلفا بالاستثمار في إفريقيا بالحكومة السابقة.

التعليقات على هؤلاء 5 وزراء احتفظوا بمناصبهم في حكومة أخنوش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…