نقلت تقارير إعلامية محلية تفاصيل شهادة وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، آرانتشا غونزاليس لايا، أمام المحكمة حول دخول إبراهيم غالي، زعيم البوليساريو، إلى بلادها بشكل غير شرعي.

ووفقا لموقع “لارازون إي إس”، فقد “تجنبت وزيرة الخارجية السابقة بعض الأسئلة التي طرحها القاضي، وأصرت على أن كل شيء تم وفقا للقانون”.

وأكدت التقارير الإعلامية أن أرانتشا احتمت بـ”قانون الأسرار الرسمية”، والذي تم بناء عليه اتخاذ القرار في أبريل، للمصادقة على دخول بلادها إبراهيم غالي، وعدم تحديد المسؤولين عن هذا القرار داخل حكومة بيدرو سانشيز.

وكان غالي قد دخل إسبانيا في أبريل الماضي، بجواز سفر جزائري مزور، وذلك لتلقي العلاج في أحد المستشفيات هناك، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة دبلوماسية كبيرة بين المغرب وإسبانيا، تم على إثرها إلغاء بعض الاتفاقيات الأمنية، وسحب السفراء.

وفي شهادتها، اعتبرت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة أن قرار دخول غالي إلى البلاد كان “عملاً سياسيًا وليس عملاً إدارياً، (لذا، في النهاية، لا ينبغي أن تراجعه محكمة)”.

ولفت الموقع الإسباني إلى أن شهادة الوزيرة السابقة أمام القاضي استغرقت قرابة الساعة، واصفا موقفها بأنه كان “هادئا”.

وكانت محكمة إسبانية قد وجهت استدعاء لوزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس، تضمن طلب المثول للاستجواب، يوم الـ4 من أكتوبر، حول طبيعة دخول إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا.

التعليقات على تفاصيل شهادة وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة في المحكمة حول قضية دخول غالي بجواز مزور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”