شهدت جلسة انتخاب رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر، قربلة، بعد عدم السماح لأحد المستشارين من دخول القاعة، وتعالي اتهامات بالخيانة وبالتهديد وبمحاولة الاختطاف بين الأطراف المتنازعة.

وكشفت مصادر محلية أن مشادات كلامية وتدافع بالأيدي وقع بين انصار مرشح الحركة الشعبية وانصار التحالف الثلاثي (الاحرار، البام، الاستقلال)، ما تسبب في انسحاب مستشاري حزب الأحرار من عملية انتخاب رئيس المقاطعة.

وأفادت ذات المصادر بأن أحد المستشارين الموالين لمرشح حزب الحركة الشعبية محمد الشرقاوي الذي فاز برئاسة المجلس ب21 صوتا من أصل 41، “عربد” أمام مقر جماعة طنجة، ووصف خصومه بـ”رباعة الحمير”، كما هدد المستشار الذي انتخب نائبا للرئيس، حسب ذات المصادر، خصومه بـ”ذبح المستشارين الذين دعموا التجمع الوطني للأحرار”.

وتم، صباح اليوم الأحد، انتخاب محمد الشرقاوي عن حزب الحركة الشعبية رئيسا لمقاطعة طنجة المدينة، حيث تمكن من الفوز بعد حصوله على 21 صوتا من أصل 41.

ويشار إلى أن محمد الشرقاوي هو إبن الرئيس السابق لنفس المقاطعة يونس الشرقاوي، واستعرت المنافسة على رئاسة مقاطعة طنجة المدينة، بين لائحة المتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، عبر مرشحه عبد الواحد اعزيبو لمقراعي، في مواجهة مرشح حزب الحركة الشعبية، محمد الشرقاوي، والاستقلالي محمد اقبيب.

 

التعليقات على قربلة في جلسة انتخاب رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونائب الرئيس الجديد يهدد خصومه “بالذبح” (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرصاص يلعلع بالبرنوصي.. شرطي يطلق النار لإيقاف عشريني اعتدى على 9 أشخاص بالسلاح الأبيض وتسبب في وفاة أحدهم

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، …