يروج في بعض الأوساط السياسية في الرباط، حديث عن احتمال حصول مفاجأة غدا الإثنين خلال انعقاد جلسة التصويت على تركيية المجلس الجماعي الجديد للعاصمة.

وتشير بعض المعطيات إلى أن ابتسام عزاوي، التي التحقت عشية انتخابات ثامن شتنبر بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وفازت عبر رمزه في الانتخابات الجماعية بمقاطعة أكدال الرباط، تتجه، رفقة اتحاديين آخرين، إلى التصويت لصالح مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو.

عزاوي، لم تشأ التعليق على هذا الموضوع في اتصال هاتفي مع موقع “الأول”، كما لم تنفِ صحة هذه الأنباء، واكتفت بالقول: “إن الأمور بخواتمها”.

وفي السياق،  يواصل عمر البحراوي الذي تراجع حزب التجمع الوطني للأحرار عن تزكيته لمنصب عمدة المدينة ورشح بدله النائبة السابقة لرئيس مجلس النواب، أسماء اغلالو، التعبئة ضد وصول الأخيرة إلى كرسي العمدية، من خلال حشد الدعم لإبن ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، رغم علمه بأن حظوظ الحسن لشكر تكاد تكون منعدمة أمام تحالف من أربعة أحزاب، أسند المسؤولية إلى اغلالو.

وأكدت مصادر اتحادية قريبة من الموضوع لموقع “الأول”، أن البحراوي الذي كان يرغب في العودة لتسيير جماعة الرباط، هو من اقترح، في إطار سياسة الأرض المحروقة، على الحسن لشكر الترشح للمنصب حتى يبعثر أوراق اغلالو التي سحبت من تحت رجليه البساط، مستغلا في ذلك الانشقاق الذي تفجر مؤخرا داخل التحالف الرباعي وتمرد أحد أطرافه ممثلا في عزيز الدرويش عن حزب الاستقلال الذي يطمح لرئاسة مقاطعة حسان خارج مضمون الاتفاق الرباعي.

ويتوفر حزب التجمع الوطني للأحرار على 23 مستشارا، بينما يتوفر الأصالة والمعاصرة على 13 عضوا وحزب الاستقلال على 10، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 5 أعضاء، هذا في الوقت الذي يبلغ فيه إجمالي عدد مستشاري مجلس الرباط 82 عضوا.

التعليقات على مثير.. هل سيصوت مستشارو الاتحاد الاشتراكي بمجلس الرباط ضد لشكر لصالح الأحرار؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

يترأس عزيز أخنوش رئيس الحكومة ، مرفوقا بنزار بركة، وزير التجهيز والماء، الوفد المغربي الرس…