في جواب غريب للمرشح، بدائرة المحمدية، الملياردير هشام أيت منا، بخصوص التحالفات السياسية بعد الانتخابات، قال إنه “لن يتحالف مع الأحزاب ولكن سيتحالف مع الأشخاص”، بعد أن اعتبر نفسه ناجحا وحاصلا على الأغلبية قبل ظهور النتائح يوم 8 شتنبر.

وتابع أيت منا في جوابه على سؤال أحد الصحفيين خلال ندوة صحفية عقدها، اليوم الأربعاء، بالمحمدية “الحزب كايتحالف مع الأحزاب وطنياً أما على المستوى المحلي أنا غادي نتحالف مع الأشخاص ماشي الأحزاب.. لأن الأحزاب هي لخرجات على المحمدية.. شوفوا رئيس الحكومة نجح من المحمدية أشنوا قدم ليها”.

الغريب في ما قاله أيت منا، أنه بنفسه ينتمي لحزب سياسي؛ هذا الحزب الذي يدعوا قادته إلى إعادة ثقة المواطنين في العمل الحزبي وتوسيع المشاركة السياسية، لكن يبدو أن أيت منا غير معني بهذا “التحدي” ويكرّس بكلامه نفس الوضع القائم على التصويت لفائدة الأشخاص عوض البرامج الانتخابية للأحزاب.

في نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة، أن أيت منا “يدعم مرشحين في أحزاب أخرى مشاركة في الانتخابات في دائرة المحمدية، ويعوّل على التحالف معهم ليتمكن من الحصول على رئاسة المجلس الجماعي، ولهذا السبب أعلن أنه سيتحالف مع الأشخاص عوض الأحزاب”.

تجدر الإشارة إلى أن الملياردير هشام أيت منا، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، هو وكيل اللائحة المحلية، والتشريعية.

 

التعليقات على الملياردير أيت منا “مافاهم والو في السياسة”: “أنا غادي نتحالف مع الأشخاص وماشي الأحزاب لأن الأحزاب هي لخرجات على المحمدية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…