أكدت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، تعرض ممرضة تقنية في مختبر بالمستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء، أمس الإثنين، إلى عملية اختطاف على الطريقة الهوليودية.

وقالت الجمعية في بلاغ، توصل به “الأول”، إن التقنية المذكورة كادت أن تفقد حياتها، دون منقذ أو مغيث بالرغم من توفر المؤسسة على كاميرات للمراقبة ووجود شركة للأمن الخاص، مما يؤكد مرة أخرى، بحسب البلاغ، أن وضع وظروف عمل مهنيي الصحة بشكل عام وفئة الممرضين وتقنيي الصحة على وجه التحديد، أضحى مزريا ومقلقا للغاية.

وزادت الجمعية منتقدة الوضع: “بعد تسجيل عدة حالات للعنف اللفظي والجسدي والنفسي والتحرش الجنسي، ها نحن اليوم نعيش بشكل مؤسف جدا حالة اختطاف غريبة الأطوار اهتز على إثرها الرأي العام الصحي والوطني”.

ودعا مهنيو الصحة الوزارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمتابعة الجناة وإنصاف تقنية المختبر الضحية، مع الانكباب بشكل جدي وفعلي على تأمين وحماية الممرضين وتقنيي الصحة أثناء مزاولة مهامهم، مُستنكرة “الفعل الإجرامي الذي تعرّضت له زميلتنا والذي عرّض حياتها للخطر داخل مؤسسة استشفائية لها حرمتها”، كما تطالب بفتح تحقيق حول ملابسات وحيثيات الحادث الذي غاب عنه عنصر الحماية والأمن مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات في هذا الشأن.

التعليقات على مصيبة.. محاولة اختطاف ممرضة تقنية من أمام المركز الاستشفائي ابن رشد ومطالب بفتح تحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لحظة إعلان أخنوش على قرار الزيادة العامة في أجور موظفي القطاع العام