نهيلة سواف*

تعرض الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي يوم أمس الأحد، لحملة منظمة من صافرات استهجان من طرف الجماهير الاسرائيلية، على هامش مباراة السوبر الفرنسي التي جمعت بين فريقه وليل التي التي احتضنها ملعب “بلومفيلد” على الأراضي المحتلة.

ولم تتوقف جماهير إسرائيل المتواجدة في إطلاق صافرات الاستهجان وألفاظ عنصرية ضد اللاعب المغربي، كلما لمس الكرة منذ انطلاق صافرة البداية.

وحاول حكيمي تجاهل هذه التصرفات التي وصفها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بالـ”مقززة” من جانب أبناء الاحتلال، إلا أن تأثيرها بدى واضحا في الكثير من لحظات اللقاء.

ويرجع سبب هذه الحملة التي تعرض لها لاعب انتر ميلان الايطالي سابقاّ، هو تغريدة سابقة لحكيمي، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، على حسابه الرسمي على “تويتر” والتي كتب فيها “فلسطين حرة”، بالإضافة الى مواقف أخرى داعمة لفلسطين.

وأثر هذا الموضوع سخطا على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام العربية والاوروبية، وعبرت صحيفة ماركا الاسبانية عن استيائها الشديد وشددت على أن موقف إدارة النادي الفرنسي يعد غريبا للغاية، حيث لم يفكر رئيس النادي ناصر الخليفي تغيير مكان اقامة المباراة، بالرغم من أن قطر كانت قد أعلنت دعمها للقضية الفلسطينية بعد الأحداث الأخير التي راح ضحيتها أكثر من 300 قتيل في قطاع غزة.

* صحافية متدربة

التعليقات على بسبب دعم فلسطين.. صافرات الاستهجان الاسرائيلية تستهدف المغربي أشرف حكيمي في مباراة السوبر الفرنسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…