أغاثت ثلاث منظمات غير حكومية أكثر من 400 مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا على متن قارب خشبي في البحر المتوسط، ليل السبت الأحد، ما رفع عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى ما يقرب من 600، كما أفادت منظمة “اس او اس المتوسط”.

وقال متحدث باسم منظمة “اس او اس المتوسط” الأوروبية غير الحكومية المشغلة لسفينة الانقاذ “اوشن فايكينغ” إن “عملية الإنقاذ التي تمت في المياه الدولية كانت محفوفة بالمخاطر، حيث كانت المياه تتسرب إلى القارب الخشبي الكبير الذي يقل أكثر من 400 شخص”.

وتم توزيع الناجين على ثلاثة قوارب “سي ووتش 3” التابعة لمنظمة “سي ووتش” غير الحكومية و “نادير” من منظمة “ريسكشيب” غير الحكومية و “اوشن فايكينغ”، وشاركت السفن الثلاث في عملية الإنقاذ التي استمرت حتى أولى ساعات الصباح.

وتعد هذه خامس عملية إنقاذ تقوم بها أوشن فايكينغ منذ السبت. واصبحت السفينة تقل 449 ناجياً، بعد أن انقذت بالفعل 196 شخصاً خلال عدة عمليات إنقاذ سابقة قبالة السواحل الليبية. وسيحصل الناجون على نفس الرعاية التي تلقاها أولئك الذين اغاثتهم “سي ووتش 3″، بحسب منظمة “اس او اس المتوسط”.

وتفيد المنظمة الدولية للهجرة أن ما لا يقل عن 1146 شخصا قضوا في البحر خلال النصف الأول من العام 2021 وهم يحاولون العبور إلى أوروبا.

وتؤكد “أس أو أس المتوسط” أنها انقذت أكثر من 30 ألف شخص منذ فبراير 2016 بواسطة السفينة “أكواريوس” ومن ثم “أوشن فايكينغ”.

*أ ف ب

التعليقات على إنقاذ أزيد من 400 مهاجر جديد في البحر المتوسط حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر قارب خشبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…