قالت أمينة ماء العينين، القيادية في حزب العدالة والتنمية، تعليقاً على التشطيب على بعض قيادات الحزب من اللوائح الانتخابية: “أتأمل واقعة التشطيب على الأخوين عبد الصمد السكال وعبد العالي حامي الدين من اللوائح الانتخابية العامة فلا أكاد أفهم المنطق الذي حكمها”.

وتابعت ماء العينين، “نتحدث عن رئيس جهة أثبت كفاءته وتفانيه فضلا عن اسهامه المعتبر في مواكبة ورش الجهوية سواء من منطلق التدبير والممارسة أو من باب التنظير والكتابة والتحليل”.

وأضافت ماء العينين في تدوينة لها نشرتها على صفحتها بـ”فايسبوك”، “عبد الصمد السكال هو تجسيد لقيادات الجيل الثاني في الحزب، إطار مهندس وقارئ مثقف يتحدث في السياسة ويفهمها، منخرط مؤسساتيا وسياسيا وتنظيميا، ليس “صاحب شكارة” ولا لصا ولا سطحيا أو باهتا، وحينما نحكم على مثله بالابتعاد عن المؤسسات المنتخبة بالتشطيب عليه بطريقة غريبة، فالسؤال هو: ماهي النماذج التي نريدها في المؤسسات؟ أما حامي الدين فأداؤه البرلماني والسياسي يشهد له، ويجعله من النخب السياسية المشرفة التي تدعو إلى الارتياح وأنت تشاهدها تترافع لصالح قضايا بلدها داخليا وخارجيا”.

وقالت ماء العينين في تدوينتها إن “هؤلاء شباب انخرطوا منذ سن يافعة في العمل السياسي، وشقوا طريقهم بعصامية وهم أبناء الشعب وخريجو مدارسه العمومية، اختاروا حزبا وطنيا جديا ومحترما لخدمة بلدهم، وسيكون ظلما واجحافا بعد كل هذا المسار أن نشطب عليهم لابعادهم ولنرسل من خلالهم رسائل سلبية لشباب حزبهم وباقي الشباب الذي اختار السياسة كسبيل للاسهام في التغيير الايجابي”.

وأوضحت القيادية في “البيجيدي”، “يوجد من يستهدف حزب العدالة والتنمية بخشونة، وهذا الحزب ظل صابرا وطنيا متشبثا بالأمل، لكن استهدافه وإرادة تحجيمه يشكل خرقا لمبادئ التنافس الشريف، والاختلاف معه لا يسوغ كل هذه الانتقائية تجاه أطره وبعض قياداته، وإلا فلماذا لا نسمع عن تشطيبات في أحزاب أخرى يحتضن بعضها محترفي الانتخابات الذين يغيرون مقرات السكنى ويتسجلون في دوائر لا علاقة لهم بها دون أن يتم التشطيب عليهم.. نتمنى أن يسود التعقل اللازم وأن تتم مراجعة مقاربة اختلاق الصراعات التي لا جدوى منها خاصة وأن الطابع السياسي لهذه التشطيبات واضح لن تنفيه محاولات التغليف القانونية أو القضائية”.

التعليقات على ماء العينين: “يوجد من يستهدف البيجيدي بخشونة وإرادة تحجيمه تُشكل خرقا لمبادئ التنافس الشريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…