يرتقب أن يخص مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، جوي هود، المملكة المغربية بزيارة عمل الأسبوع الجاري، قادما إليها من الجزائر.

ويضم برنامج زيارة جوي هود للمغرب، إجراء لقاءات بمسؤولين في الحكومة، يتقدمهم وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إضافة إلى رجال أعمال وبعض الفاعلين في المجتمع المدني.

كما سيزور المسؤول الأمريكي ذاته، معرض المفوضية الأمريكية في المكتبة الوطنية بالرباط، وفق بلاغ صادر عن الخارجية الأمريكية.

ويوم أمس الأحد، وصل هود إلى الجزائر العاصمة، حيث استقبله وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، وتبادلا “آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط”. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الإثنين.

وقالت الوكالة إن لقاء المسؤول الجزائري بنظيره الأمريكي شكّل “فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن ّفي منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط”.

وبعد المغرب، من المنتظر أن يتوجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي، إلى الكويت خاتما بذلك جولته العربية هاته.

 

التعليقات على بعد الجزائر.. زيارة مرتقبة لمساعد وزير الخارجية الأمريكي إلى المغرب وهذا برنامج عمله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى العالمي للماء ببالي.. افتتاح الجناح المغربي

تم اليوم الاثنين ببالي افتتاح الجناح المغربي الذي أقيم بمناسبة الدورة العاشرة للمنتدى العا…