خرج عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، بفيديو مساء أمس السبت، مهاجماً فيه ما وصفه ب”التشكيك في الاجهزة الأمنية المغربية” بعد الاتهامات التي وجهتها منظمات ووساىل إعلام دولية للمغرب بالتجسس عبر برنامج “بيغاسوس”.

وأشاد بنكيران بالدور الذي تلعبه أجهزة الأمن والمخابرات المغربية، معتبراً أن عبد اللطيف الحموشي، رئيس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والمدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، هو “أحسن من تولىّ ملف الأمن في تاريخ المغرب”.

وحذّر بنكيران من الخلفيات الترويج بأن أجهزة المخابرات “تتجسس” على الملك، قائلا: “ماذا يريد هؤلاء منا.. من يروج لهذا الكلام فهو كذاب ولا يريد أن يخبرنا بأي معلومة.. وأنا نقولها لكم هادي كذبة باينة ومستحيل يكون هادشي في المغرب، وأنا على حسب معرفتي وتجربتي هادشي مايمكنش يكون”.

وقال بنكيران متحدثاً عن الحموشي: “قد يكون أخطأ، فالمخابرات والأمن أكثر عرضة للخطأ، لأن الأنظمة التي تشتغل بها لها منطقها الخاص.. لكن إذا رأى أي مواطن تضرر منها واحتج عليها، فهو يناصر المظلومين”.

وكشف بنكيران أن الحموشي، يتمتع بثقة الملك ومن أكثر الناس وفاء وغاية في التدين، ليس كأعداء العدالة والتنمية الذين يحاربونه ليل نهار، على حد تعبيره.

 

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

بوريل: دمار غزة يفوق ما حل بمدن ألمانيا في الحرب العالمية

التعليقات على اتهامات “التجسس”.. بنكيران يُشيد بالحموشي: يتمتع بثقة الملك وهو أحسن من تولّى الأمن في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

تنتهي يوم الإثنين المقبل (29 أبريل) عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج ال…