شهدت جلسة محاكمة الصحافي سليمان الريسوني، اليوم الثلاثاء، مشادات كلامية بين طرفي الدفاع بسبب حضور المشتكي وجلوسه في قاعة المحكمة حتى قبل إنطلاق مناقشة الملف.

ورفض دفاع المشتكي ما صدر عن دفاع الريسوني بكون موكله يستفيد من “حضوة” وهو ما أغضب دفاع الصحافي واندلعت مواجهة بين الطرفين أمام أنظاره المحكمة.

وتدخل رئيس الجلسة القاضي بوشعيب فريح، موجهاً الكلام للدفاع: “هذا أسلوب ديال لمعايرة في الزنقة.. نحن في غرفة الجنايات وماشي أسلوب هذا”، ليعتذر بعدها طرفي الدفاع.

وتقدمت هيئة دفاع الصحافي سليمان الريسوني، بطلبين عارضين أمام المحكمة، الأول قاضي بإحالة سليمان الريسوني على المستشفى، بسبب وضعه الصحي الحرج، وفقا لتعبير المحامين، وطلب عارض ثاني، يقضي بحضور سليمان لجلسة محاكمته.

من جهة أخرى كشف دفاع الصحافي سليمان الريسوني، عن تفاصيل زيارته بالسجن أمس الإثنين، حيث قال المحامي لحسن الدادسي، “سليمان وجد صعوبة في التنقل من أجل التخابر، لأن المكان الذي أودع فيه يقع في الطابق الأول ويجب عليه أن ينزل على الدرج، وحالته الصحية حرجة.. واليوم الثلاثاء يُكمل 90 يوما من الإضراب عن الطعام”.

وتابع ذات المتحدث أن الريسوني وصل للقاعة حيث جرت الزيارة بغرض التخابر مع الدفاع بـ”صعوبة عبر كرسي متحرك..”، وأوضح: “بدأنا التخابر معه وسلّمنا ورقة.. أخبرنا أنه منذ 1 يوليوز لم يتلق أي زيارة في إطار المراقبة الطبية ومتابعة حالته الصحية من طرف طبيب السجن وبالتالي لا ندري حالته الصحية الحقيقية.. وبمجرد المعاينة يظهر أنه  فقد الكثير من وزنه.. وأصبح يحس بشلل على مستوى قدمه اليمنى”.

 

التعليقات على بحضور المشتكي.. الدفاع يُصرّ على إحضار الريسوني إلى المحكمة ويكشف عن تفاصيل زيارته بالسجن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مهنيو النقل يرفضون مرسوما حكوميا لولوج المهنة

عبرت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، (الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد …