أعلنت المنظمة الديمقراطية للسكك الحديدية، عن سحب عضويتها من المنظمة الديمقراطية للشغل واستقالة قيادييها و مناضليها من كافة هياكل المنظمة الديمقراطية للشغل، والسماح لأعضائها بحق إختيار اللوائح المناسبة لهم للتصويت عليها في الانتخابات المهنية.

وأكدت النقابة في بيان لها توصل “الأول” بنسخة منه، “حيت أننا نقف على نفس المسافة الأخوية، و بما يستوجب ذالك من تقدير و احترام لكافة النقابات قطاعيا، فإننا نترك لمناضلينا كل من موقعه، اختيار اللائحة التي تتوفر فيها شروط الصدق و النزاهة و المسؤولية”.

وتابعت النقابة، “نؤكد أننا لم نكن في أي يوم من الأيام فوضويين ،بل كان همنا الوحيد هو تحسين ظروف السككيين و تنمية القطاع، و تحملنا في سبيل ذالك ما يعلمه القاصي و الداني”.

وفي ذات السياق أكد سعيد النافعي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للسكك الحديدة، لـ”الأول”، أن انسحابهم من المنظمة الديمقراطية للشغل وموقفهم من الانتخابات المهنية، يأتي “بعد أن تم تعيين قيادة أخرى لنقابة السككيين، من دون عقد مؤتمر أو أي شيء، لكن في نفس الوقت ليس لدينا أدنى مشكل، غير أننا ضد أن يتم استغلال رصيدنا النضالي وتاريخنا وتضحياتنا كقيادة من طرفهم في الانتخابات المقبلة”.

التعليقات على قيادة السككيين في المنظمة الديمقراطية للشغل تعلن انسحابها من النقابة وترفض استغلال “رصيدها النضالي” في الانتخابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …