يبدو أن أحزاب المعارضة الثلاثة، الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال والتقدم والاشتراكية، لم تجد بعد الوصف الحقيقي للتنسيق الذي يجمعهم والذي انطلق من مدة، خصوصا بعدما برز خلاف حول توصيف هذه العلاقة السياسية بينهم.

وكشفت الأحزاب المعارضة الثلاث، خلال ندوة للأمناء العامين للأحزاب ذاتها، عقدت أمس الإثنين، عن وجود خلاف بينها حول طبيعة تحالفها قبل الانتخابات التشريعية المرتقبة في 8 شتنبر 2021.

وقال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،  “حزب الاستقلال يقول إن ما يجمعنا هو تنسيق، فيما يقول التقدم الاشتراكية إنه تحالف”، مضيفا “أنا مقتنع بأنه تحالف، ويجب أن يستمر إلى ما بعد الانتخابات المقبلة”.

في حين اعتبر نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن التحالف “يقتضي الاتفاق على برنامج”، مشددا على أنه “يجب ضبط الأمور لكي لا نعطي وعدا لا نلتزم به”.

من جهته اعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أنه “بإمكان التحالف الثلاثي لأحزاب المعارضة أن يكون أحسن بكثير مما هو موجود”.

يذكر أن أحزاب المعارضة الممثلة بالبرلمان تضم أحزاب الأصالة والمعاصرة (102 مقعد) والاستقلال (46 مقعد) والتقدم والاشتراكية (12 مقعد)، إضافة إلى فيدرالية اليسار (نائبان) والذي لا ينسق مع الأحزاب الثلاثة السالفة الذكر.

التعليقات على أحزاب المعارضة “تالفة”.. وهبي يصف تجمع الأحزاب الثلاث بـ”التحالف” وبركة: لا يعدو مجرد تنسيق وبنعبد الله: بإمكانه أن يكون أحسن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: استغربت من التصريحات المعارضة للزيادة في أجور الموظفين والأجراء ولو سمحت الإمكانيات لمنحناهم أكثر