قضت المحكمة الإبتدائية بتزنيت في هذه اللحظة من يومه الإثنين، ببراءة الصحفي محمد بوطعام الذي كان متابعا في حالة اعتقال طبقا لمقتضيات الفصل 380من القانون الجنائي.

وقال محمد الغلوسي المحامي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام في تصريح لـ”الأول”، إن “المحكمة بحكمها هذا القاضي بتبرئة الصحفي محمد بوطعام من التهم المنسوبة إليه تكون قد أرجعت الأمور إلى نصابها وانتصرت للحق والقانون، وهو حكم لايمكن إلا أن نثمنه، حكم أفشل خطط مافيا العقار الساعية إلى التضييق على فاضحي الفساد ومحاولة تكميم الأفواه.. هنيئا للصحفي محمد بوطعام بإسترجاعه لحريته وهنيئا لأنصار الحرية والعدالة”.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت قد قررت وضع الصحفي محمد بوطعام رهن الاعتقال، يوم الثلاثاء 4 ماي، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده المدعو “بوتزكيت” بتهمة السب والقذف والتشهير، لتتم محاكمته بعدها في حالة اعتقال إلى ان قضت المحكمة ببرائته.

ولقي ملف الصحفي محمد بوطعام الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ أيام احتجاجاً على اعتقاله، (لقي) تضامناً واسعاً، وطالب نشطاء وصحفيين ونقابيين وحقوقيين بإطلاق سراحه ووقف متابعته معتبرين أن فضحه لـ”فساد مافيا العقار” كان سبباً في اعتقاله.

التعليقات على عاجل.. البراءة للصحافي محمد بوطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …