خرجت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء سطات تردّ على شفيق العمراني المعروف “بالعروبي في مريكان” الذي عانق الحرية مؤخراً بعد انتهاء مدة عقوبته الحبسية، بسبب تصريحات هذا الأخير أدلى بها حول زيارة ممثلين عن اللجنة له ومادار معهم من حوار.

وقالت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء- سطات، في بلاغ لها إنها اطلعت على التصريحات التي قدمها شفيق العمراني، التي نشرت بتاريخ 6 ماي الجاري، حول زيارتها له بالسجن المحلي عين السبع يوم 26 أبريل 2021، في إطار مهامها المتعلقة بتتبع الحالة الصحية للسجناء الذين يعلنون الدخول في إضراب عن الطعام.

وأكدت اللجنة أن التصريحات التي قدمها العمراني تضمنت “معطيات” غير صحيحة بشان مجريات الزيارة وتنفي اللجنة بشكل قاطع وكلي محتوى التصريحات سواء ما يخص مضمون الحوار الذي ادعى السيد العمراني أنه دار بينه وبين رئيسة اللجنة بشأن أشكال وقفه للإضراب أو ما صرح به بشأن ما أخبر به بخصوص مجريات زيارة اللجنة لمعتقلين آخرين.

وكان العمراني قد كشف حسب روايته، أن اللجنة أثناء الزيارة عرضوا عليه تناول العسل ولكنه رفض وأخبروه أنهم قاموا بنفس الشيء مع المعتقلان الصحفيان عمر الراضي وسليمان الريسوني.

التعليقات على اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدار البيضاء تردّ على تصريحات شفيق العمراني: “ماقاله حول زيارة اللجنة له غير صحيح” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس ا…