قررت المحكمة الوطنية الإسبانية، تعليق الاستدعاء الذي صدر عن القاضي بتاريخ 13 أبريل، والذي يخص مثول خمسة من قادة جبهة البوليساريو، اليوم الجمعة، على خلفية تهم تتعلق بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، إضافة إلى الاعتقال التعسفي والتعذيب، في حق الناشط الصحراوي المنشق الفاضل بريكة الذي يحمل الجنسية الإسبانية.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن قرار المحكمة جاء بسبب عدم قدرتها على تحديد مكان تواجد الخمس المتهمين، والذين لم تتمكمن المحكمة من تسليمهم الاستدعاء.

القادة الانفصاليون الخمس المعنيون بقرار المحكمة هم، بشير السيد ومحمد الخليل ومحمد سالك عبد الصمد و سيد أحمد بلال هدا، وغالي سيدي محمد عادلليل.

وكان فاضل بريكة قد قال إنه تعرض للاختطاف والتعذيب والاحتجاز، بين يونيو ونونبر 2019، لأنه ندد على شبكات التواصل الاجتماعي بفساد كبار المسؤولين في البوليساريو.

واعتقل فاضل بريكة من قبل أفراد عسكريين من جبهة البوليساريو ونُقل إلى أماكن احتجاز مختلفة غير محددة، وتعرض أثناء الاختطاف وحرمانه من الحرية للضرب والصعق بالصدمات الكهربائية، كما ظل معصوب العينين ومقيد اليدين والقدمين طيلة مدة الاحتجاز. ودخل في إضراب عن الطعام. وبعد أشهر من اعتقاله أفرج عنه بتاريخ 11 أكتوبر 2020.

 

 

التعليقات على بسبب “صعوبة تحديد مكانهم”.. المحكمة الإسبانية تقرر تعليق استدعاء خمسة من قادة البوليساريو متهمين بالتعذيب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منظمة الصحة العالمية: آخر مستشفيين في شمال غزة بالكاد يعملان

قال أطباء ومنظمة الصحة العالمية الثلاثاء إن مستشفيي العودة وكمال عدوان، وهما آخر مستشفيين …