تعرّض طبيب مقيم بمصلحة الإنعاش والتخذير بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، إلى اعتداء وصف بـ”الهمجي” أثناء مداومته بقسم الإنعاش.

تفاصيل النازلة التي أثارت غضب عدد من الجمعيات الصحية، وقعت نهاية الأسبوع الماضي، من خلال إقدام أحد المرتفقين على الاعتداء لفظيا وجسديا على الطبيب المقيم (ع.م)، ما تسبب له في مجموعة من الإصابات على مستوى الرأس والوجه والصدر والساق اليسرى، وكذا على مستوى عموده الفقري، ما استدعى نقله لقسم العناية المركزة لتلقي العلاج.

وأدانت جمعية المقيمين بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، هذا الاعتداء، داعية إدارة المستشفى في شخص المدير ومدير مستشفى ابن رشد، ورئيس قطب الإنعاش والمسؤولين داخل المستشفى وخارجه إلى اتخاذ التدابير الإدارية القانونية اللازمة الكفيلة بحفظ كرامة الطبيب وصون حقوقه، وضرب المثل مستقبلا لكل من سولت له نفسه الاعتداء على الأطر الطبية.

وشددت الجمعية الصحية ذاتها، في بيان توصل به “الأول”، على وجوب اتخاذ تدابير تكون ضامنة لعدم تكرار هذا السلوك مستقبلا، مع مطالبة إدارة المستشفى بضمان متابعة المتورطين وتنصيب نفسها طرفا في الدعوى القضائية.

التعليقات على مؤسف.. مواطن يعتدي على طبيب داخل مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء ويرسله إلى العناية المركزة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …