خاض عمال نقابة قطاع النظافة، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية الفقيه بن صالح اليوم الخميس 08 أبريل 2021، من أجل مراجعة دفتر التحملات مع الشركة التي سيتم تفويضها لتدبير قطاع النظافة، وإشراك النقابة واستشارتها خلال الصفقة الجديدة، والزيادة في الأجور والمنح والتعويضات.

وراسلت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رئيس جماعة الفقيه بنصالح، لإشراك الأجهزة النقابية المحلية والإقليمية بخصوص إعداد دفتر التحملات، فيما يخص الشق الاجتماعي بالصفقة المقبلة لقطاع النظافة بجماعة الفقيه بن صالح.
وطالب المكتب النقابي من المجلس الجماعي، حسب المراسلة التي اطلع عليها “الأول” تفادي ما وقع في الصفقة السابقة، “التي أغفلت كل ما هو اجتماعي يحفز العمال والمستخدمين على العطاء أكثر، خصوصا أن الصفقة تدوم ما يفوق خمس أو سبع سنوات تطرأ فيها تغييرات على مستوى القدرة الشرائية والمعيشية للعمال”.

وسبق للمكتب النقابي أن أصدر بلاغا، عقب جمع عام لنقابة شركة “كازاتكنيك” لقطاع النظافة، أعلن خلاله عن عمال الشركة للشارة الحمراء طيلة الأسبوع الثالث من مارس، كما خاضوا وقفة احتجاجية 22 مارس أمام مقر البلدية.

التعليقات على عمال النظافة بالفقيه بنصالح يطالبون المجلس الجماعي بفتح الحوار ومراجعة دفتر تحملات “كازاتكنيك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…