أعلن الطلبة الثلاثة المعتصمون أمام بوابة رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، منذ أكثر من 200 يوم، بعد طردهم من الجامعة، الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام.

وقال الطلبة في بلاغ لهم توصل “الأول” بنسخة منه، “مائتا يوم وأكثر ونحن معتصمون أمام أبواب رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير. شهد فيها لنا القريب والبعيد بأننا طلبة مظلومون ممنوعون من حق إنساني هو من أسمى الحقوق مقاما وأعلاها مكانا، إنه الحق في التعليم”.

وتابع البلاغ، “قرار ظالم أريد له أن يعدم أحلامنا، ويبخر آمالنا وآمال أهلنا، ويرمي بنا خارج أسوار الجامعة وكأننا من أصحاب السوابق العدلية أو من رواد السجون متابعون بالفساد أو السرقة او ترويج المخدرات.. ذنبنا الوحيد أننا آمنا بحقنا في العمل النقابي، والتزمنا بخيار الدفاع عن حقوق الطلاب.. صبرنا وانتظرنا أن يبادر من ظلمنا إلى إصلاح خطئه.. بيانات أصدرناها، واعتصامات خضناها، وكلمات ألقيناها، ووقفات جسدناها … كلها أشكال على مدار سبعة أشهر تحملنا فيها العناء والتعب، وكان أشده وقعا علينا أن توصد في وجوهنا أبواب المدرجات ونحرم من حقنا في التحصيل العلمي كباقي الطلبة والطالبات”.

وأضاف البلاغ، “هي مرحلة عبر فيها شرفاء هذا الوطن عن تضامنهم اللامشروط معنا وآمن فيها الفضلاء بعدالة قضيتنا، وتدخل عدد منهم بالوساطة دون أن يحظوا بالاعتبار لدورهم النبيل من إدارة الجامعة.. لهم جميعا نقدم أسمى عبارات تقديرنا واحترامنا”.

وأفاد البلاغ، “وإيمانا منا أنه ما ضاع حق وراءه طالب، فإننا نعلن للرأي العام الوطني أننا سندشن مرحلة جديدة في مسار معركتنا تنطلق صبيحة يوم الإثنين 5 أبريل 2021 بإضراب إنذاري عن الطعام تعقبه أشكال مفتوحة على جميع الواجهات.. خيار فرض علينا فرضا، ودفعنا له دفعا وما نحن له بطالبين ولا بمساره براغبين. ولكن فوق طاقتك لا تلام”.

 

التعليقات على الطلبة المعتصمون أمام جامعة ابن زهر بأكادير منذ أكثر من 200 يوم يُقرّرون الدخول في إضراب عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: الحكومة دأبت منذ تنصيبها على إطلاق مسلسل إصلاحي جديد وعميق يحقق نهضة تربوية وثورة تعليمية

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان خصصت لتقديم…