كشفت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت،  أن مجموعة من أعضائها قد توصلو بأستدعاءات للاستماع إليهم على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية تضامنا مع الفلاحين بمنطقة ولاد عياد الذين احتجوا ضد شركة “كوسومار”.

وقال فرع الجمعية في سوق السبت أنه قد تم استدعاء كل من ” الناهي محمد، مروان صمودي، صالح وراد، حفوظ عبد الله، الشرقاوي التهامي، المهدي سابق، صديقي احمد، السعدي عبد الواحد، برنوصي عزيز  من طرف المركز القضائي الفقيه بن صالح للحضور عاجلا الى مركزهم يومه السبت 20مارس 2021 ، وذلك على خلفية مؤازرتهم للفلاحين المتضررين من سياسة كوزيمار الاقصائية في حقهم بعد قرارهم القيام بوقفقة احتجاجية بتاريخ 16 مارس 2021 باولاد عياد والتي تعرضت لقمع وحشي من طرف باشا اولاد عياد خلفت اصابات في صفوف مناضلي الجمعية والكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.
وأكدت الجمعية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن استدعاء “الرفاق يدخل في دائرة التضييق الممنهج والاستفزازات المتكررة للمناضلين ومحاولة يائسة للتغطية على القمع الوحشي الذي تعرضوا له من طرف الباشا وادارة معمل كوزيمار باولاد عياد ومحاولة لزرع الخوف والرعب والترهيب في صفوف الفلاحين المتضررين والمناضلين”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت، “استدعاء مناضلي الجمعية تضييقا على حرية الرأي والتعبير وممارسة مشينة للحد من الحريات الاساسية للمواطنين، معبراً عن “دعمه المطلق وتضامنه اللامشروط مع الرفاق”.
-وأدان فرع الجمعية في بلاغه،  “لكل الممارسات القمعية والتي تستهدف الاجهاز على حرية الرأي والتعبير والحق في الاحتجاج ،وتمس في العمق مجال الحقوق والحريات المكفولة بموجب الشرعية الدولية لحقوق الانسان”.

وطالب ب”ابطال الاستدعاءات ووقف كل التحرشات والاستفزازات التي يتعرض مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الانسان والكنفدرالية الديمقراطية للشغل بسوق السبت”.

التعليقات على “الجمعية” تُدين استدعاء 9 من أعضائها بسوق السبت من طرف الدرك الملكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإع…