وجّهت لجنة التضامن مع المؤرخ والأستاذ الجامعي، المعطي منجب، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام بسجن “العرجات” بسلا، مراسلة إلى مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، للمطالبة بـ”التدخل العاجل لخلق شروط توقيفه الإضراب عن الطعام”.

وجاء في  المراسلة التي توصل “الأول” بنسخة منها، “دخل الحقوقي المعطي منجب في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الخميس 4 مارس 2021، وهو الذي يعاني من أمراض متعددة (تذبذب القلب، السكري، هل المفاصل)، ممّا قد يهددّ صحته وحياته، وذلك احتجاجا على اعتقاله التعسفي منذ 29 دجنبر 2020 والظلم الذي طاله وبعض أفراد عائلته”.

وتابعت اللجنة في مراسلتها: “إن أغلب الممنظمات الحقوقية، الوطنية والدولية، بالإضافة إلى مؤسسات جامعية مرمموقة وهيئات أكاديمية دولية، قد طالبت بإطلاق سراح معتقل الرأي معطي منجب على الفور وإسقاط كلّ التهم الموجهة ضده. كما قد نددت بالمظالم التي تعرض لها، وأولها اعتقاله التعسفي، والحكم عليه بسنة حبساً في قضية تروج أمام المحكمة منذ 2015، في غيابه وغياب دفاعه، ومصادرة حقهما في الإخبار، بالإضافة إلى عدم تمكين الدفاع، لحد الأن، من الاطلاع على الملف المتعلق بقضية “تبييض الأموال”، ناهيك عن التشهير الإعلامي الممارس من لدن صحف ومواقع مقرب من السلطة أصبحت متخصصة في هذا الجانب”.

التعليقات على لجنة التضامن مع المعطي منجب تطالب الرميد بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية

تميزت الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني لهذه السنة، والتي…