أفادت تقارير إخبارية، اليوم الخميس، أن محكمة عراقية أصدرت حكما بالإعدام على امرأة كانت قد ألقت طفليها في نهر دجلة في شهر أكتوبر الماضي، مما أثار حملة غضب واستهجان ضدها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مقطع مصور جرى أخذه من كاميرات مراقبة قد انتشر في 17 أكتوبر الماضي، وتظهر فيه سيدة تقف فوق جسر الأئمة الذي يربط مدينتي الكاظمية والأعظمية في محافظة بغداد، وذلك قبل أن تلقي بطفليها في النهر ليليقا حتفهما غرقا.

وأظهرت التحقيقات أن تلك الآم كانت قتلت طفليها البالغين من عمر عام وعامين جراء مرورها بأزمة نفسية عقب شجارها المستمر مع زوجها السابق كما قالت، في حين أكد والد طليقها ان ابنه انفصل عن أم طفليه بسبب “الخيانة الزوجية”.

وقال مصدر قضائي، إن محكمة جنايات الكرخ قد أصدرت حكما بالإعدام مرتين شنقاً حتى الموت بحق تلك السيدة.

وفي وقت سابق أفاد أحد أقارب الزوج، ويدعى علي الدراجي، إن الزوجين انفصلا عن بعض قبل أن تحكم المحكمة لاحقا بمنح بحق حضانة الطفلين للأب، والذي لم يمنع طليقته من رؤية ولديها. وتابع الدراجي في حديثه: و”الدليل أنه سمح لها باصطحابهما في يوم الجريمة على أن تعيدهما مساء”.

وكانت تلك الجريمة قد أثارت غضب الشارع العراقي، ودعا الكثير من المواطنين إلى تطبيق أقسى العقوبات الجنائية بحق تلك السيدة.

التعليقات على هل تذكرون السيدة التي ألقت إبنيها في نهر دجلة؟.. الحكم بالإعدام على الأم العراقية التي أغرقت طفليها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”