سيتم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى مليار و98 مليون درهم، بين سنتي 2020 و 2028، لتمويل إنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف وادي مرتيل.

وحسب اتفاقية، صادق عليها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بإجماع أعضائه الحاضرين في الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم أمس الأربعاء بطنجة، ستتم تعبئة هذا الغلاف المالي بشراكة بين وزارة التجهيز والنقل اللوجستيك والماء (366 مليون درهم) وشركة تهيئة سهل وادي مرتيل (366 مليون درهم).

كما يساهم في تعبئة الغلاف المالي الضروري للأشغال، التي يتوقع أن تمتد لثماني سنوات، كل من مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة (183 مليون درهم) والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية (183 مليون درهم).

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الغلاف المالي، الذي ستتم تعبئته تدريجيا بتقدم الأشغال، سيتم من خلاله تمويل تهيئة ضفاف وادي مرتيل وروافده على طول يصل إلى 18.3 كيلومتر، مع توفير العقارات اللازمة لتحديد الملك العام المائي، والتي تدخل في إطار المشروع.

وتدخل الاتفاقية في إطار مشروع تهيئة وادي مرتيل، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس عام 2015.

وسيتم إحداث لجنة للتنسيق والتتبع برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وتضم في عضويتها عامل إقليم تطوان، ورئيسا جماعتي تطوان وأزلا، ومدير التجهيزات المائية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ومدير وكالة الحوض المائي اللوكوس، والرئيس المدير العام لشركة تهيئة وادي مرتيل.

التعليقات على تخصيص مليار و98 مليون درهم لتهيئة وتوسعة ضفاف وادي مرتيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…