قررت جامعة أمستردام الهولندية، توقيف أستاذ مغربي، وكاتب شهير وعضو بلجنة النموذج التنموي التي يرأسها شكيب بنموسى، عن التدريس بعدما فجرت إحدى الطالبات فضيحة حينما اتهمته بالتحرش بها.

وتداول الإعلام الهولندي واقعة تعرض طالبة تبلغ من العمر 21 عامًا، سنة 2017، حيث قام  أستاذ يبلغ من العمر 60 عامًا، حينما زارت الطالبة التي تدرس في السنة الثالثة الأستاذ، لتناول فنجان من القهوة.

وقالت وسائل الإعلام، أن الأستاذ دعاها إلى حضنه و”لمسها واحتضنها”، عندما دخلت الشقة، وبحسب الطالبة، فقد لمس الرجل مؤخرتها أيضًا، وقال تقرير صادر عن لجنة الشكاوى بجامعة أمستردام أنه “كلما مرّ الوقت، زاد خجلها وشعرت بالقذارة”.

وأضافت الصحافة الهولندية، أن صاحبة الشكوى أخبرت صديقها بالحادثة في ذلك المساء، وقد كان غاضبًا جدًا وأصر على ذهابهم إلى الشرطة، غير أنها لم ترغب بذلك ساعتها”.

وكشفت وسائل إعلام أخرى هوية الأستاذ المغربي، الذي يشغل منصب أستاذ الثقافة الفرنسية بالجامعات الهولندية، وهو عضو أيضا بلجنة النموذج التنموي بالمغرب.

وقالت لجنة الشكاوى بجاخعة أمستردام، “الشيء الرئيسي هو أننا نريد أن نوفر للطلاب والموظفين بيئة آمنة لدراساتهم وعملهم. ولذلك فإننا نأخذ الإشارات المتعلقة بالسلوك غير المقبول على محمل الجد”.

وأضافت “نعتقد أنه من المهم التعامل مع هذا الأمر بعناية والحفاظ على السرية مع مراعاة خصوصية المتورطين والتنفيذ السليم للتحقيق”.

 

التعليقات على فضيحة.. جامعة أمستردام توقف أستاذا مغربيا وعضوا بلجنة بنموسى عن التدريس اثر اتهامه بالتحرش بطالبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…