دعا حزب الاتحاد الدستوري، إلى اعتماد يوم 10 دجنبر، عيدا وطنيا للاحتفاء بالقرار الرئاسي الأمريكي القاضي بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وقال حزب الاتحاد الدستوري، في بلاغ، إنه “تلقى بكل ارتياح واعتزاز الإعلان عن القرار الرئاسي الأمريكي التاريخي المتمثل في المرسوم الرئاسي القاضي بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة منطقة الصحراء المغربية، قرار بأثر فوري وبكل ما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة”.

وأضاف البلاغ: “ويأتي هذا الاعتراف الصريح بمغربية الصحراء كتتويج لمسار دبلوماسي وطني ناجع تحت القيادة الحكيمة والسديدة للملك”، وزاد: “ونعتبر هذا الحدث التاريخي اعترافا آخر بجهود المغرب في تنمية أقاليمه الجنوبية وأحقيته ومشروعية ملفه الترافعي ومبادرته الجدية للحكم الذاتي”.

وارتباطا بالقضية الفلسطينية، يقول حزب “الحصان”، إنه “يستحضر المواقف الثابتة والمتوازنة لبلدنا لصالح فلسطين وفي مقدمتها الدعم الدائم الذي يقدمه المغاربة والسند المتميز للملك بصفته رئيسا للجنة القدس، الداعم للحل القائم على أساس دولتين متعايشتين في امن وسلام، والحفاظ على الوضع الخاص للقدس والحفاظ على الهوية الإسلامية للقدس الشريف والمسجد الأقصى، الموقف الذي كرسه نداء القدس الذي وقعه الملك وقداسة البابا خلال زيارته للرباط” .

التعليقات على الاتحاد الدستوري يدعو إلى اعتماد يوم الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء عيدا وطنيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر