عبرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت، التي نعت وفاة الصحافي صلاح الدين الغماري، عبر حسابها في إنستغرام، عن تألمها بخبر وفاته.

وقالت لطيفة رأفت، “ما ألمني هو سؤاله عني ودعواته لي بالصحة، هاتفني البارحة للإطمئنان عن صحتي، الحمد لله الحمد لله يا رب أنت أعطيت وأنت أخذت، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

وفي ذات السياق قال الصحافي والكاتب المغربي، عبد الصمد بنشريف في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”: “لم كل هذا الإصرار ياموت؟ بين رحيل ورحيل رحيل. مرة أخرى أخرست لساني أبكيتني، صدمتني. لم خطفت صلاح وهو في عز العطاء وفي عمر الزهور؟ رجاء اقفل القوس تعبنا من إحصاء موتانا. أتريدنا أن نحترف الألم”.

من جانبه كتب الفنان الدوزي عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “وداعاً صلاح الدين الغماري.. سوف تظل حيا في قلوب جميع المغاربة الذين أحبوك وعاشوا معك لحظات لا تنسى طيلة مسارك الإعلامي الحافل.. تعازينا الحارة لأسرة الفقيد وللجسم الإعلامي المغربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون”

الفنان المصري، محمد هنيدي، نشر صورةً للفقيد، معلقا “البقاء لله في الإعلامي المتميز صلاح الدين الغماري رجل واعلامي ومحارب متميز.. ربنا يرحمه”.

ومن ناحيتها، نعت صفحة الاتحاد الأوروبي بالمغرب على فيسبوك، حيث كتبت كتبت: “لم يتردد في تسخير سمعته كصحفي يحظى باحترام الجميع لحملتنا لمناهضة العنف ضد المرأة. فجعنا بخبر وفاة صلاح الدين الغماري المفاجئ ، يتقدم الاتحاد الأوروبي في المغرب بأحر التعازي لعائلته وأصدقائه وزملائه من 2M. لترقد روحك بسلام”.

كما كتبت الفنانة اسماء لمنور في منشور لها أرفقته بصورة للفقيد عبر صفحتها بالأنستغرام “لا اله الا الله انا لله وانا اليه راجعون، لا أجد الكلمات لوصف هذه الفاجعة المؤلمة، فقدنا شخصا رافقنا في ايام الحجر الصحي بنصائحه الثمينة، أكثر إعلامي احبه ابني و استمع لنصائحه ، كيف سأخبر ابني آدم بوفاته انا لله و انا اليه راجعون”.

وغادرنا الزميل الصحافي، صلاح الدين الغماري، إلى دار البقاء، ليلة الخميس-الجمعة 11 دجنبر الجاري.

ووفق ما كشف عنه زملاء الغماري بالقناة الثانية، فإن وفاته كانت إثر سكتة قلبية ألمت به في ساعة متأخرة من ليلة الخميس.

ونزل نبأ وفاة الغماري كالصاعقة، وأحدث صدمة كبيرة وسط عائلته والزملاء الإعلاميين وكذا رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات على مشاهير ومؤسسات دولية ينعون رحيل صلاح الدين الغماري.. لطيفة رأفت تكشف ما قاله لها قبل وفاته وأسماء لمنور: “كيف سأخبر إبني بوفاتك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برنامج مدن بدون صفيح.. تحسين ظروف عيش 347 ألف أسرة عند متم شهر ماي 2024

أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، …