تلقى الكوميدي “إيكو” سيلاً من الانتقادات عقب عرض أولى حلقات برنامجه الجديد على القناة الثانية، الموجه للأطفال “l’école des fans”، وخرج المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بالرباط، يُساءل الهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري، كيف تم عرض هذا البرنامج من دون “مراقبة واحترام لمقتضيات دفتر التحملات واختيار منشطين متخصصين في المجال التربوي وذوو تجربة معتبرة مع الأطفال بعيدا عن كل تهريج أو احراج”.

وجاء في بيان الجامعة المكونة من جمعيات وطنية تشتغل في المجال التربوي، “بثت القناة الثانية برنامجا موجها للأطفال تحت عنوان l’école des fans من تسيير الفنان الكوميدي عبد الرحمان أوعابد الشهير ب “إيكو” على مدى 52 دقيقة جمع فيه بين مواهب كثيرة كتقليد الآخرين والغناء والرقص والتعبير الجسدي، إضافة إلى العزف على عدد من الآلات الموسيقية”.

وتابع البيان، “وقد لقي هذا البرنامج في حلقته الأولى ردود فعل عدد كبير من الأطر التربوية المتخصصة وكذا العديد هيئات وفعاليات المجتمع المدني يستنكرون فيها الحوار الدائر والأسئلة السخيفة للمنشط مع أطفال الأربع سنوات، باعتباره حوارا لا يتناسب تماما مع سنهم، وبعيد كل البعد عن المنظومة التربوية”.

وأعلنت الجامعة رفضها “المطلق للأسئلة التي يطرحها منشط البرنامج والتي لا تتناسب وسن المستفيدين”.

كما شجبت “عملية التنشيط بالبرنامج، وما يترتب عنها من شعور جد سلبي مدمر ومحبط، علاوة على الانعكاسات السلبية المرتبطة ببناء شخصية الأطفال. وكذا امتعاض أوليائهم”.

ودعت الجامعة كافة جمعيات المجتمع المدني إلى “التعبئة الشاملة لاتخاذ كافة الأشكال الاحتجاجية النضالية المشروعة من أجل بث برامج تربوية ثقافية وترفيهية هادفة تنسجم وسن للأطفال المستفيدين وتحترم قيمنا التربوية والإسلامية”.

التعليقات على بسبب برنامجه السخيف “l’école des fans”.. “إيكو” في مواجهة إنتقادات واسعة ودعوات للإحتجاج من طرف جمعيات وطنية تشتغل في المجال التربوي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. تأجيل انتخاب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول” أنه قد تمّ تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحز…