بعد نشرها لصور قرانها مرفوقة بجملة “ماجمعه الله في الحب لا يفرّقه إنسان”، تهاطلت التعليقات المهنئة على منشور الممثلة التونسية درة زروق التي تزوجت بمهندس الديكور المصري هاني سعد، قبل تسرّب أنباء عن كونها الزوجة الثانية.

وانهالت التعليقات المنتقدة للمثلة درة، بخصوص اختيارها أن تكون الزوجة الثانية، واعتبرها عدد من المنتقدين أنها “خانت” تونس التي تمنع قوانينها التعدّد منذ سنوات.

وتفرقت الفئات المتتبعة لهذا الحدث بين من أبدت إعجابها بفساتينها وهنئتها بعقد قرانها، وأخرى انتقدت زواجها ووصفتها ب”خرّابة البيوت” و”أذلت المرأة التونسية” تفرّق “كيانها”،

وفي نفس السياق، هاجمت النائبة التونسية السابقة وزعيمة ما سمي بـ«اعتصام الرحيل 2»، فاطمة المسدي، الفنانة درة، حيث اعتبرتها قد “أذلت” المرأة التونسية بقبولها أن تكون زوجة ثانية، وخاطبتها قائلة: «سيدتي الجميلة والأنيقة والمثقفة يؤسفني أن أكتب لك هذه الكلمات ولن أهنيك بزواجك لأنه زواج أذل المرأة التونسية.. كيف ترضين سيدتي أن تكوني ضرة ولا درة؟، كيف ترضين أن تضربي المدرسة البورقيبية التي حررت المرأة التونسية من قيود الفكر الرجعي».

وأضافت موجهة كلامها لدرة: «أنت جعلت المرأة التونسية اليوم ذليلة وشرعت لانتهاج الشريعة بعد أن افتككنا حريتنا منذ أكثر من ستين سنة.. الشريعة التي تعتبرك سيدتي عورة ومهنتك التمثيل تعتبرها ممارسة الدعارة».

واختتمت المسدي تدوينتها مخاطبة درة بالقول: «فلا شكرا لك سيدتي على إذلال المرأة التونسية ومساهمتك في دعم الرجعية».

واتهمت الممثلة التونسية بسرقة هاني من زوجته الأولى وأولاده، وأطلق عليها رواد السوشال ميديا لقب “خرابة البيوت” بسبب الأخبار المتداولة حول علاقة هاني بزوجته الأولى، إذ أنه بحسب المتداول لم يطلق زوجته الأولى وأنهما فقط منفصلان، كما أنه له من زوجته الأولى 3 أطفال “إبنتين وولد”.


ولاقت صُور الزوجة الأولى انتشار بشكل كبير بين رواد السوشال ميديا، وكان من بين التعليقات : “وتنظم دره لقائمة خرابات البيوت”، وأضاف آخر “وينتقدوها هي ليه هو معاق يعني ولا خدرته عشان يتجوزها”..وكان هنالك تعليق “كذاا هم الرجال من تكثر فلوسهم مايعرفون غير الشرع حلل اربع”..وعلق أحدهم “اكيد انفصلوا والبيت اتخرب علشان الدرة تتدردر منتهي الانانية وانعدام احساس ابني سعادتي على حساب الناس”.

التعليقات على زواج الممثلة التونسية دُرّة كامرأة ثانية يثير موجة من الانتقادات.. برلمانية تهاجمها: أنت جعلت المرأة التونسية ذليلة وضربت المدرسة البورقيبية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر