أعلنت تنسيقيتا الدار البيضاء والرباط من أجل الحرية لعمر الراضي وكل معتقلي الرأي عن عزمها تنظيم وفقة إحتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم الخميس المقبل، تزامناً مع جلسة أخرى للاستماع للمصرحين في ملف متابعة الصحافي عمر الراضي، من طرف قاضي التحقيق، وكذا التحقيق مع عماد استيتو.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد تقدم بملتمس لقاضي التحقيق المكلف بإجراء التحقيق التفصيلي في ملف الصحافي عمر الراضي، بمتابعة الصحافي عماد استيتو الذي يعتبره دفاع الراضي “شاهد النفي الوحيد” في هذه القضية بتهمة “المشاركة في الاغتصاب”.

وأوضح بلاغ التنسيقيتين توصل “الأول” بنسخة منه، أن أستيتو “صرح منذ التحقيقات الأولية لدى الدرك الملكي بالطابع الرضائي للعلاقة الجنسية بين الطرفين، وتبعا للتحقيقات الأولية والتي تم الاستماع فيها لجميع الأطراف لم يصدر أي اتهام ضد عماد استيتو. لكن وكيل الملك قرر إتهامه هو الآخر ب”المشاركة” مطالبا، قاضي التحقيق، بعد 10 أسابيع من مباشرته لعمله بفتح تحقيق جديد”.

ويتم التحقيق مع عمر الراضي حول تهم متعلقة بـ”الاشتباه في تلقيه أموالاً من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب”، بالإضافة إلى تهمة متعلقة بـ”الاغتصاب” على إثر شكاية تقدمت بها سيدة.

التعليقات على المتضامنون مع الصحافي عمر الراضي يحتجون أمام استئنافية البيضاء تزامناً مع جلسة الاستماع للمصرحين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ساوثمبتون يعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد عامٍ على سقوطه

عاد ساوثمبتون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد عامٍ على هبوطه إلى الدرجة الاولى…