راسلت الفرق والمجموعة النيابية بالغرفة الثانية للبرلمان رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، تطالبه بعقد ندوة الرؤساء في موضوع تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين.

المراسلة الموقعة من طرف رئيس فريق العدالة والتنمية، ورئيس الأصالة والمعاصرة، ورئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ورئيس الفريق الاشتراكي، ورئيس الفريق الدستوري، ومنسق المجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، استندت في طلب عقد ندوة الرؤساء لمناقشة كيفيات تصفية نظام معاشات البرلمانيين إلى المعطيات الصادرة عن الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بشأن النظام المذكور.

يأتي هذا، يوما واحدا فقط بعدما أعلن مجلس النواب الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام معاشات أعضاء البرلمان نهائيا، والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

الوصول إلى هذا الاتفاق، يقول بلاغ صدر أمس الخميس عن مكتب مجلس النواب، تم باستحضار “روح النقاش الوطني الذي عرفه موضوع معاشات أعضاء مجلس النواب سواء بين مكونات المجلس المختلفة أو داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية المطبوعة بالواقعية والرغبة في طي ملف المعاشات”.

التعليقات على بعد النواب.. الفرق البرلمانية تطالب بنشماش بمناقشة تصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.. “عمدة” الدراما المصرية

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة ا…